منتديات نبض الخليج

لأهدائاتكم في منتدى نبض الخليج يرجى التوجة للأدارة...مثال../ح ــور القـ م ــر: هلاااا اعضاء شحالكم؟؟

    كويت بطل كاس خليجي 20

    شاطر
    avatar
    القلب الحنون

    ذكر عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 20/11/2010
    الموقع : المملكه العربيه السعوديه

    كويت بطل كاس خليجي 20

    مُساهمة من طرف القلب الحنون في الإثنين ديسمبر 06, 2010 3:56 am

    توج منتخب الكويت الأول لكرة القدم بطلاً لمنافسات كأس خليجي 20 بفوزه على المنتخب السعودي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الأحد على ستاد 22 مايو بمدينة عدن.

    سجل هدف المباراة الوحيد وليد علي مع الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول،وشهدت المباراة طرد المهاجم السعودي مهند عسيري مع الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي الثاني.

    أستحق المنتخب الكويتي الفوز بكأس البطولة وهذا الاستحقاق ليس لأداءه في المباراة النهائية فقط ولكن لأدائه بشكل عام في البطولة حيث كان الأفضل في كل مباريات البطولة، وأختتمها بمستوى رائع حقق من خلالها كأس خليجي 20 وهي المرة العاشرة التي يحقق فيها اللقب.

    في الشوط الأول كانت الأفضلية للأزرق الكويتي والذي هدد المرمى السعودي في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم السعودي كرتين وتكفلت العارضة السعودية بكرة ثالثة لتكون السلبية حاضرة في الشوط الأول.

    وفي الشوط الثاني تسيد الأخضر السعودي مجريات اللعب لكن لعدم المساندة الفعلية للمهاجم الوحيد مهند عسيري جعل من سيطرة الأخضر سيطرة سلبية لم تصل للخطورة، خاصة في ظل الاختفاء الكامل للأزرق في هذا الشوط والذي أنتهى سلبياً، ليعلن الحكم العماني عبدالله الحراصي صافرته معلناً الذهاب للأشواط الإضافية والتي نجح من خلالها المنتخب الكويتي في تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق وليد علي مع الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول ومن كرة مرتدة حيث كان هناك خطا للسعودية قرب منطقة جزاء الكويت يلعب الخطا تيسير الجاسم لعبداللطيف الغنام الذي يلعبها بشكل خاطئ ليخطفها الأزرق الكويتي ويشكل هجمة مرتدة تصل في النهاية لوليد علي يسددها قوية في حلق المرمى السعودي كهدف أول وأخير في النهائي الذي توجه الحضور الجماهيري الكبير والذي كان العلامة الفارقة في البطولة لحضوره المكثف ومساندته لكل منتخبات البطولة.

    وعلى صعيد جوائز البطولة حقق المهاجم الكويتي بدر المطوع لقب هداف المسابقة برصيد 3 أهداف، وذهبت جائز اللعب النظيف للمنتخب السعودي، وحقق اللاعب الكويتي فهد العنزي لقب أفضل لاعب في البطولة، وأختتم الحارس الكويتي نواف الخالدي مسلسل الجوائز بتحقيقه للقب أفضل حارس في البطولة.


    آلف تـرلـيـوـن مبروك للآزرق الكويتي

    وهآرد لـك يآ أخضر

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 3:45 pm