منتديات نبض الخليج

لأهدائاتكم في منتدى نبض الخليج يرجى التوجة للأدارة...مثال../ح ــور القـ م ــر: هلاااا اعضاء شحالكم؟؟

    فوز ارسنال على البرشلونة ابطال اوروبا

    شاطر
    avatar
    نجم السلطنة

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 18/11/2010

    ...... فوز ارسنال على البرشلونة ابطال اوروبا

    مُساهمة من طرف نجم السلطنة في الجمعة فبراير 18, 2011 3:37 am

    أبطال أوروبا: فوز مثير لأرسنال على برشلونة

    برلين- حوّل فريق أرسنال الإنجليزي تخلفه بهدف أمام ضيفه برشلونة الأسباني إلى الفوز 2-1 مساء الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما وجه شاختار دونيتسك الأوكراني صدمة لروما الإيطالي وتغلب عليه في عقر داره 3-2.
    وتقدم برشلونة بهدف في الشوط الأول سجله ديفيد فيا ثم حسم أرسنال المباراة لصالحه بهدفين سجلهما روبين فان بيرسي وأندري أرشافين في الدقيقتين 78 و83.

    ولم يبد التوتر على أرسنال أمام ضيفه الأسباني وصنع الفريق الإنجليزي بعض الفرص التهديفية منها تسديدة من فان بيرسي في الدقيقة السادسة لكن الحارس فيكتور فالديز تصدى لها ببراعة.
    ورغم تفوق أرسنال، افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 26 عندما تلقى ديفيد فيا تمريرة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأسكن الكرة في شباك الفريق اللندني. وجاء الهدف ليثير الحماس الهجومي لبرشلونة الذي كاد أن يعزز تقدمه في أكثر من مناسبة.
    وقبل 20 دقيقة على نهاية المباراة استعاد أرسنال تألقه الهجومي وأدرك فان بيرسي التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة 78 من كرة خادعة سكنت شباك فالديز.
    وقبل سبع دقائق على نهاية المباراة تلقى أرشافين تمريرة من سمير نصري وأسكن الكرة في شباك برشلونة معلنا فوز أرسنال 2-1.
    ويفتقد برشلونة جهود جيرار بيكيه في مباراة الإياب التي تقام على ملعب "كامب نو" حيث حصل اللاعب على البطاقة الصفراء الثالثة له في البطولة.
    وفي العاصمة الإيطالي روما حقق شاختار دونيتسك فوزا بنكهة برازيلية حيث كانت أهدافه الثلاثة من نصيب جادسون ودوجلاس كوستا ولويس أدريانو وجاءت جميعها في الشوط الأول.
    وافتتح روما التسجيل في الدقيقة 28 عندما حاول رازفان رات لاعب شاختار الإطاحة بكرة سيموني بيروتا، لكنه أسكنها في شباك فريقه الأوكراني.
    وبعدها قلب شاختار دونيتسك الموازين بأهدافه الثلاثة خلال 13 دقيقة. وأضاف جيريمي مينيز الهدف الثاني لروما في الدقيقة 61، لكن فريق العاصمة الإيطالية أخفق في تحقيق التعادل الذي يسهل مهمته في مباراة الإياب التي تقام في أوكرانيا.
    ويغيب الفرنسي مينيز، كما هو الحال بالنسبة لمواطنه ماركو كاسيتي، عن مباراة الإياب بعد حصوله على الإنذار الثالث له في البطولة. وحصل ياروسلاف راكيتسكي كذلك على البطاقة الصفراء الثالثة ليغيب عن لقاء الإياب. "د ب أ"

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 22, 2018 3:34 am